الأحد، يناير 11، 2009

Untitled


 

مصري و افتخر....

 

تحياتي

 

استمعت امس الي جلسة مجلس

الشعب و استمعت الي الدكتور حاتم الجبلي

وزير الصحة...و من ضمن ما قاله :

 

1- ان مصر  بذلت اقصي جهدها لتوفير ممر

آمن لعبور الاطباء الي غزة....

هذا استدعي مخاطبة الصليب الاحمر الدولي

للضغط علي اسرائيل لتأمين الممر الآمن ..

 

2- توفير الاماكن في المستشفيات المصرية

التي هي اصلا لا يوجد بها اماكن للمصريين

مثل مستشفي معهد ناصر و بالطبع تم اخلاء

بعض المرضي المصريين .

 













استمرار نقل الجرحى ودخول المساعدات عن طريق معبر رفح










طاقم من الهلال المصري ينقل جريحا فلسطينيا عن طريق معبر رفح (الفرنسية)


 

3- توفير عدد 100 سيارة إسعاف موجوده

بالقرب من ممر رفح...( و غني عن القول ان

هذه السيارات المصريون في امس الحاجة اليها

لكن اهل غزة الاولي في هذه الظروف ).

 



 

3- تم عبور الدفعة الثالثة من الاطباء و ورد الاتي

في صحيفة الجمهورية الصادر يوم الاحد 11/1

 








وافقت مصر علي دخول الدفعة الثالثة من الأطباء


المتطوعين إلي قطاع غزة عبر ميناء رفح البري


 وذلك للمساهمة في علاج وانقاذ الجرحي والمصابين


الفلسطينيين والعمل في المستشفيات الفلسطينية


داخل القطاع.
ضمت الدفعة الثالثة 24 طبيبا. منهم 23 طبيبا مصريا.


 وطبيب واحد نرويجي.. وقد استقلوا إحدي السيارات


 الفلسطينية متجهين إلي قطاع غزة وسط القصف


 النيراني المكثف من الطائرات الإسرائيلية التي


 استهدفت محيط معبر رفح.
كانت السلطات المصرية وافقت أمس وأول أمس علي


دخول الدفعتين الأولي والثانية من اتحاد الأطباء العرب


 إلي قطاع غزة عبر معبر رفح للمشاركة في علاج


 الجرحي الفلسطينيين والعمل بالمستشفيات


 الفلسطينية بالقطاع بإجمالي 26 طبيبا.. منهم


 20 مصريا. و3 أطباء أردنيين. وطبيب واحد مغربي


 وآخر يمني.. كما تم إدخال طبيب واحد دانماركي.



اي ان 53 طبيبا مصريا دخلوا الي غزة للعمل في اسعاف

الجرحي....

 

اين المتشدقين و المزايدين علي دور مصر و شعبها

اين من يتظاهرون و يسبون و يحرقون علم مصر....

اين الاطباء من سوريا و قطر...و من حزب الله....

اين الاطباء من ايران.....اين سيارات الاسعاف

من كل من زايد علي مصر ودورها...

 

عظيمة يا مصر....شعبا و حكومة.... و طنا للعز

و الكرامة.....مصري و افتخر.....

هناك 24 تعليقًا:

كلام على بلاطة يقول...

طيب شفت ضرب الجزم فى المجلس
رأيك ايه

~*§¦§ Appy §¦§*~ يقول...

اه على فكره الجبلى جه من كام يوم فى التى فى برضه وهو مع بتوع الهلال الاحمر على انهم لسه واصلين فى نفس اليوم للهلال الاحمر وبيستدل بيه على ان المعبر مفتوح ويشاء القدر انه يتفضح وسورى فى اللفظ لان الناس دول كانوا المدونين زاروهم فى اليوم اللى قبليه فى الهلال الاحمر
وكان بقالهم اربع ايام
انا مبصدقش الجمهوريه ولا الاهرام ومعبر رفح بيتفتح فعلا بس بالتنقيط
مش عارفه اقولك ايه بس مش عاوزه احبط شعب مصر غير حكومتها يا استاذنا

رئـــــيسـة حزب الأحلام يقول...

ربنا يقدر الشعوب كلها لمساعدة هذا الشعب النكوب
تحياتى لك

نهر الحب يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طيب انا موافقة عظيمة من هنا لبكرة وبس؟
هو دا اللى قدرنا عليه ؟؟
هو دا دورنا وكدة ضمائرنا مرتاحة لا اعتقد لقد تعودنا ان نكون ملجأ وملاذ ودرع الامة
فلماذا التراجع الان ؟

maha zein يقول...

تسلم الشعوب ويسلم المتطوعين ويعيشوا اه
لكن الحكومة لا الله ينتقم منهم
وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم
يعني هما لما وافقوا علي دخول الاطباء يبقه كده عملوا شىء
لا يا ربان الحكام خذلونا
بجد خذلونا
لكن طبعا الشعب المصري مع غزة قلبا وقالبا ولو في ايده يعمل حاجة هيعمل ولو اتاحت ليه الفرصة عشان يعمل اكتر هيعمل
تحياتي ليك

ماما أمولة يقول...

عظيمة يا مصر....شعبا فقط.... و طنا للعز
و الكرامة.....مصري و افتخر.....

عندما نطرد السفير الصهيوني ونقطع الغاز ونفتح المعبر كما ينبغي

نبقى نهتف للحكومة

لا انكر عمل العاملين ولكن لايكفي للهتاف لهم

تقديري للربان

موناليزا يقول...

أحييك جدا على نقل هذه الاخبار
واتسائل بدورى اين بقية الدول العربية فى انقاذ مايمكن انقاذه!!!
وعجبنى جدا تنويهك بان مرضى المصريين يحتاجون الاماكن فى المستشفيات
خالص تقديرى

Desert cat يقول...

استاذى العزيز مصر بلد الافعال لا تنظر للمزايدين ولا المهللين
اذا كان من يزايد على مصر لم يستطيع القاء بياناته التحريضية على الهواء ويلقيها من خلف شاشة
اذا كانت سوريا المحتلة منذ 30 عام تحبط مظاهرات للمتضامنين مع غزة
واذا كان قادة حماس انفسهم يحتمون بالدروع البشرية من الاطفال
واين اليوم هنيه
ومشعل الذى يتحدث من سوريا
والمتحدث الرسمى باسم حركة حماس الذى يقى بياناته من اليمن ؟؟؟
اين المسؤلين عن اراواح من ائتمونهم على انفسهم
دور مصر واضح عيانا للجميع
فمن يريد المزايدة فعليه يتنقية نفسه من الدنس ولن اذكرك بقطر محتضنة الثلاث قواعد امريكية
واسمح لى اقتبس مقولتك
عظيمة يا مصر

salwa يقول...

السلام عليكم
مصر قلب الامة النابض و من ينكرها ناكر الجميل
من يتبجحون اين كانوا عندما بذلت مصر الغالي و النفيس على مر السنين
و لم لا يحاربون الان؟!!!!!!!
مصر يا جبل لا يهزك ريح
يريدون زرع الفتنة لينتصروا ,فلنحذرهم.........
حسبنا الله و نعم الوكيل
تحياتي و يقديري
سلام

الربان يقول...

كلام علي بلاطة

تحياتي

طبعا شفت الصورة الهمجية غير الحضارية
ان عضو بالمجلس يفترض فيه ان يكون قدوة
و مثل يحتذي به....لكننا يل اخي العزيز نعيش زمن " ثقافة الحذاء"...
و الذي بدأ حينما رفع أحدهم الحذاء في مقصورة استاد القاهرة...امام الحاضرين
و اجهزة الاعلام...

لا أقول الا ان مثل هذا النائب يجب ان يحرم من اي عمل اجتماعي او سياسي و ليس فقط ان يحال الي لجنة القيم بمجلس الشعب.

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Appy

تحياتي

احيي فيك غيرتك علي الوطن وحماسك لوطنك

أحيانا كثيرة اقول لنفسي : هل يعقل ان يكون هناك عربي واحد لا يهتم او لا يتمني ان يرفع الغبن و ان يسهم في ايقاف
الحرب الجائرة علي اهل غزة؟
بالطبع كلنا نتألم و يعتصرنا الالم...
لكن هناك فرق بين تفكيري كمواطن عادي
و تفكيري اذا كنت داخل الحكومة او في مركز ما....

لابد ان احسب اي خطوة لانها تتعلق بمصير
شعب و امه...لا بد ان احسب تداعيات الموقف....

في العام 1967 ...ادعت سوريا وجود حشود اسرائيلية علي حدودها مع اسرائيل....عبد الناصر اعلن سحب قوات
الامم المتحدة ...و هذه كانت خطوة متسرعة منه....لان ما فعله كان يعني انه يجهز نفسه للحرب....و لم نكن مستعدين لدخول الحرب و كان جيشنا معظمه ما زال باليمن.... فكانت هزيمة
عام 1967 بكل تداعياتها التي ما زلنا الي الان نعيش بعضها....

بالنسبة للاطباء...انا سمعت مراسل تليفزيون الـ BBC من معبر رفح يقول ان
بعض الاطباء لا يحملون جواز سفر...و البعض ليس معه تصريح خروج من القوات المسلحة...و هو مطلوب من اي شخص مصري
في سن التجنيد....

الجبلي أكد ان عدم الموافقة علي سفر
الاطباء كان لضرورة تأمين ممر آمن لعبورهم ...و هذا أستدعي الاتصال بالصليب الاحمر الدولي ...و الذي اتصل بأسرائيل....

عموما انا سعيد لان اختلاف الراي يعني
اننا بخير...ان شعبنا و أمتنا بخير ...لان من اختلاف الاراء و تباينها
تنهض الامم.....و تتقدم.

لك مني خالص التحية و التقدير.

الربان يقول...

رئيسة حزب الاحلام

تحياتي

فعلا ..ربنا يقدر الشعوب كلها علي
فعل اقصي ما تستطيع لنصرة اهل غزة.

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

نهر الحب

تحياتي...

طبعا حماس الشباب...و بورسعيد بلد المقاومة الباسلة....

ما المطلوب من مصر...؟ دخول حرب؟ هل
هذا في مصلحة مصر ان ندخل في حرب غير
مستعدين لها معنويا و عسكريا؟..هل نترك
للاخرين مهما كانوا ان يحددوا لنا التوقيت لدخول حرب....

هل المطلوب فتح معبر رفح...؟ المعبر يقذف
من الجانب الفلسطيني...اسرائيل تقوم بقصف الانفاق علي الشريط الحدودي...و لا بد ان يكون المعبر آمن لمرور الافراد..

هل تعلمي ان هناك 2000 نفق بين رفح المصرية و الفلسطينية يتم من خلالها تهريب كل شيء حتي البشر.....الا يعد سكوت مصر عن هذه الانفاق و مايدخل من خلالها و يخرج منها مساعدة للفلسطنيين؟

ماذا فعل الاخرون للقضية ...كلام في كلام
ليس الا....

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

ماما أموله

تحياتي يا أستاذة

سهل جدا طرد السفير الاسرائيلي و سحب السفير المصري....من اسهل ما يكون بكلمة او قرار....ثم ماذا بعد؟

هل تظني يا استاذة انه بعد ذلك كان يمكن لمصر ان تتقدم بمبادرتها لوقف اطلاق النار فورا....هل وقتها اسرائيل ستشعر بأن مصر حيادية و تستجيب للمبادرة...؟
لعلم حضرتك كل المساعدات التي دخلت الي غزه عن طريق مصر....دخلت نتيجة التنسيق بين السفير المصري في اسرائيل
و الجهات المختصة هناك....

يمكن ان تقوم اسرائيل بقصف اي قافلة تعبر...دون علمها...اذا كانت هي تقصف
سيارات الاسعاف....فما بالنا بسيارات
نقل محملة...

لابد من حساب اي خطوة نقدم عليها نحسبها صح...و نعلم ما يترتب عليها
من تبعات و خطوات أخري قد نضطر الي
اتخاذها....

اقول لحضرتك شيء.....لو حماس تريد فعلا
فتح المعبر لنم لها هذا....كيف؟
لو سمحت بعودة الحرس الرئاسي الي ادارة المعبر مع الاتحاد الاوربي من جهة رفح الفلسطينية...

لكن حماس لها أجندة أخري و مأرب أخري

تحياتي و تقديري

د. إيمان مكاوي ( أم البنين ) يقول...

السلام عليكم
سيدي الفاضل شكرا على هذه المعلومات التي لا تجعلنا نفقد الثقة في مصريتنا ..
ولكن هناك فرق فعلا بين الشعب والحكومه ..زيمكن يكون فرق في التصرفات من وجهة نظرنا
لكني اتفق معك في ردك على آبي إن الحكومه لازم تتصرف من موقع السياسي ..ولكن مشكلة حكومتنا إن عندهم ناس بيطلعوا في وسائل الإعلام ويخلوا شكل مصر سيء جدا بتصريحاتهم وسكوتهم الأحمق ..الله يرحم أيام عمرو موسى..
وعلى العموم ما يقوم به شعب مصر
ده هو الطبيعي منه دائما في الأزمات ..
فاين كل الدول العربيه ..وأين حماس أنفسهم ..إنهم حتى غير متواجدين مع من يقتلوا من شعب غزة ...عملوا المشكله وهربوا ..وإللي بيدفع الثمن أهل غزة ..
لكن في رساله ياريت نحاول ننشرها .زإن أهل غزة محتاجين الأكل أكثر من أي شيء..وده إللي عرفته من أهلهم هنا في السعوديه ..الأكل أهم حتى من إنقاذ المصابين
تحياتي لحضرتك

الربان يقول...

Maha Zein

تحياتي

الله يكون في عون الحكام...لانهم بين نارين
مصلحة اوطانهم و شعوبهم او اتخاذ ما لا يحمد عقباه...

دعوني اقول بكل صراحة...العالم بأسره لن يسمح للعرب بهزيمة أسرائيل....
و كلنا نعلم حكاية الجسر الجوي الامريكي
لاسرائيل خلال حرب العام 1976 ...

هل العالم العربي ينتج السلاح؟ هل العرب مؤهلون للحرب؟... اقول مصر نعم مصر مؤهله لذلك...وماذا عن الاخرين؟....نفكر قليلا و نحاول الاستنتاج...

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

موناليزا

تحياتي

أشكرك أختي الفاضلة علي التحية و حياك الله بما تودين و ترغبين.

العرب لا حول ولا قوة لهم....اضعفوا
انفسهم .... نحن نستورد غذائنا...
و نستورد سلاحنا...فمن اين لنا بالقوة
و العزيمة؟

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Desert Cat

تحياتي

هل تريدين معرفة اين قادة حماس في غزة؟
هم يعيشون في نفق أسفل مستشفي الشفاء
يديرون المعركة من داخل النفق...!!!!

سوريا تعلم علم اليقين بأنه لا حرب بدون مصر....و هي أيضا لا تريد ان تقطع مباحثاتها للسلام مع اسرائيل و التي ترعاها تركيا....

حماس و الجهاد رفضوا هدنة الساعات الثلاثة يوميا لاتاحة الفرصة لاهل غزة
من قضاء حوائجهم...
و رفضوا المبادرة المصرية....و رفضوا
قرار مجلس الامن لانه لا يلبي طلباتهم..
فماذا يريدون؟....

نسأل الله المعافاة الدائمة في الدين و الدنيا و الاخرة.
تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Salwa

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا مصر قدمت الكثير.....

- قدمت 120 الف شهيد .
- تم تهجير المواطنين من ثلاث محافظات هي بورسعيد و الاسماعيلية و السويس.

- قدمت الكثيرين من الشهداء المدنيين من خيرة أبنائها اثناء بناء حائط الصواريخ المصري و القواعد الجوية...

- سخرت مواردها للمجهود الحربي و مازلنا نعاني من أثر ذلك في شكل الديون و فوائدها...

- نعاني من اثار أخري للحرب مثل مصابي العمليات العسكرية و الجرحي .

- ما زالت مصر تعطي للقضية من وقت
مسؤوليها و مواردها...

نحن لا نمن علي أحد....لكن فقط نذكر الاخوة ممن اصبحوا ابواقا لاطراف خارجية
تلعب بهم لمصلحتها هي....

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

الدكتورة إيمان مكاوي

تحياتي

فعلا كسياسي و مسؤول عن وطن و شعب لابد ان يكون لي نظرة اخري ة تقدير مختلف عن عامة الشعب الذي لا يعلم بكل
الخفايا و بواطن الامور...

نعم الشعب في غزة محتاج للغذاء و محتاج
لاخلاء الجرحي....

حماس و الجهاد رفضت وقف اطلاف النار ثلاث
ساعات يوميا للاغراض الانسانية و اعتبرا
ان هذا وقف اطلاق نار من جانب واحد..
الم يقل هنية ان المقاومة مستمرة حتي لو ابيدت غزة بكاملها.....اين هو؟
طبعا في مأمن و حوله الحراسة و البودي جارد...و مهييء له سبل الحياة التي يصبو الي اليسير منها عامة الناس في غزة


ياريت نهدأ قليلا و نتذكر ان حياة الناس أمانه في أعناقنا...و الا نرمي بهم الي التهلكة....نظير مكاسب محدودة لافراد محدودين.

تحياتي و تقديري

نهر الحب يقول...

الربان ليس حماس شباب
ولا ثورة بورسعيد الباسلة لكنها شهادة حق وجهة نظر اؤمن بها
اليس الموت حق لما لا اموت شهيدة
لا اطلب ان تدخل مصر حرب
اطلب ان تترك لمن يريد حرية العبور
من حقى ان اقرر كيف اموت
؟
اذا كنت لا استطيع ان اقرر كيف اعيش
اما عن ما قلتة فانا اعلمه عن ظهر قلب لكن دور مصر اكبر اكبر

الربان يقول...

تحياتي

أشكرك علي ردك و علي حوارك....
في رأيي انه ليس من حق أحد ان يختار كيف يموت....و الا لكان المنتحر او الذي يقدم علي الانتحار هو حر...

أذكر نفسي و حضرتك و الجميع بحديث عن رسول الله صلي الله عليه و سلم فيما معناه: لا تتمنوا لقاء العدو...فأن لقيتموه فاصبروا .....

و عندما يقدر الله لاحدنا الشهادة...فسييسرها له....لقد خاض خالد بن الوليد العديد من الحروب و الغزوات...و مع ذلك مات علي فراشة

ليس لنا الخيرة من امرنا يا نهر الحب في
الحياة او الموت.

رزقنا الله جميعا الشهادة خالصة له...و تقبلها منا علي النحو الذي يرضيه عنا

لك خالص تحياتي

~*§¦§ Appy §¦§*~ يقول...

استاذى
مش مختلفه مع حضرتك ابدا خالص بس يعنى احنا فى ظروف تخليه يخلص كل حاجه بسرعه انا بوضح نقطه من كدبه ممكن يكون صادق فى حاجه تانيه الله اعلم

الربان يقول...

العزيزة آبي

تحياتي

أشكرك علي ردك و حوارك... و فعلا كل
مسؤول لابد ان يقوم بواجبه باسرع وقت
ممكن...لان أحيانا التأخير بيكون ضار جدا....

المثل بيقول " العدل البطيء ظلم "
بمعني ان المحكمة لو حكمت لي بأحقيتي في شيء ما...لكن الحكم صدر متأخر فتكون بذلك ظلمتني لان حكمها المتأخر منعني من
الاستفادة بالحكم في السنوات الماضية.

تحياتي لحضرتك و تقديري و احترامي