الثلاثاء، نوفمبر 13، 2007

الثقافة الصحية

تحياتي

في برنامج للثقافة الطبية يعرض علي إحدي القنوات الفضائية المصرية ، أستضاف مقدم البرنامج أحد أساتذة المسالك البولية و أمراض الذكورة بإحدي الجامعات المصرية

و كان الحديث عن الضعف الجنسي....و في هذه الحلقة تحدث عن الضعف بالنسبة للرجال....و قد أورد عدة حقائق عن العجز و اورد بعضها هنا حتي تتسع دائرة الاستفادة

و فيما يلي بعض ما ورد في البرنامج:

1- نسبة الضعف بين الرجال تبلغ حوالي 40% من الرجال

2-نسبة الضعف بين النساء تبلغ 60% من النساء

3- الرجل تحركه شهوته التي تستثار بهرمون الذكورة

4- المرأة لا بد لها من حافز للاستثارة ...مثل رغبتها في إرضاء و إسعاد زوجها....رغبتها في طاعة و إرضاء ربها....ومن هنا جاءات الاية الكريمة" و قدموا لانفسكم " هذا ما ذكرة الدكتور ضيف البرنامج و طلب من الرجال تفهم طبيعة المرأة .

5- السمنه....التدخين ....عدم ممارسة الرياضة ...من اهم العوامل المؤدية الي الضعف الجنسي بالأضافة طبعا لبعض الامراض الشائعة مثل السكر و ارتفاع نسبة الكوليسترول...

6- استخدام جل الشعر و كذلك الكريمات الخاصة بالشعر ...و الخضروات و الفواكه التي استخدم في تسميدها الاسمدة الكيميائية

7- بالاضافة طبعا الي الضغوط النفسية و العصبية اليومية التي يعاني الجميع منها.

وقد أكد الدكتور ان لكل سبب من اسباب الضعف يوجد له بفضل الله حل....لكن المهم ان نبادر الي العلاج لدي المختص...

و من الاشياء التي نصح بها ....الامتناع عن التدخين....ممارسة الرياضة بصفة منتظمة و ابسطها المشي....مراقبة معدل الكزليسترول بالدم و معدلات ضغط الدم و مستوي السكر في الدم......

و قد نبه الي أمر هام....ان وجود ضعف قد يؤدي لاحقا الي أزمات قلبية.....و لهذا يرجي الحذر.

و الضعف لدي الرجل قد يكون في شكل ضعف الانتصاب او عدم القدرة علي المحافظة علي الانتصاب للوقت الكافي وايضا يوجد سرعة القذف ....اما عدم الانتصاب فيسمي بالعجز الجنسي

و لكل من تلك المشاكل حلول ان شاء الله ...لكن لابد من العلاج و عدم المكابرة...لان الضعف اولا و أخيرا مرض مثل سائر الامراض...و لا يختاره أحدا لنفسه

إنما هو ابتلاء من الله .

هذا جزء من الحديث اوردته لانه مهم و يهم الكثيرين منا.... كثقافة و كوقاية .

تحياتي

هناك 10 تعليقات:

عصفور المدينة يقول...

جزاك الله خيرا

الربان يقول...

عصفور المدينة


أشكرك علي مرورك الكريم.

و جزاك الله خيرا ...

تحياتي و تقديري

Desert cat يقول...

هو انا لسه مش اتجوزت
بس فعلا معلومات مفيدة على الاقل الواحد يشوف ايه المسببات ويتلاشاها
نفعك الله بما نفعتنا به
احترامى وتقديرى

فرنسا هانم يقول...

معلومات مفيده
جزاك الله خير
بس فعلا
لازم الجنسين
يدرسوها بجديه
وخصوصا الرجل
لان المراءه اصعب تعقيدا
من تلك الناحيه
لذا يجب على الرجل التمعن لدراسه المراءه جيدا
وعلى المراءه القيام بالمثل

الربان يقول...

Desert Cat

تحياتي و تقديري

ربنا يعطيكي خير الدنيا و الاخرة...
الثقافة الصحية ضرورة للجميع حتي يعلموا عن انفسهم... قال تعالي" وفي أنفسهم الا يبصرون "...صدق الله العظيم.

تحياتي و شكري و تقديري

الربان يقول...

فرنسا هانم...

شرفتي المدونه ياهانم...

فعلا لازم كل جنس يعرف خصائص و طبيعة الجنس الاخر....

المرأة تتميز بالعواطف الجياشة..و ان الهرمونات الانوثة تختلف عن هرمونات الذكورة...كما و نوعا و توقيتا...

الحب بمفرده يعطي دفعة للحياة الزوجية
للسنه الاولي و ربما الثانية...

لكن استمرار الحياة الجميلة التي يشملها الحب و المودة و الرحمة تعتمد أساسا علي تفهم كل من الزوجين لطبيعة الاخر ...و تفاهم كل منهما وحديثهما مع بعضهما...

تحياتي و تقديري

Doba يقول...

بوست علمى جميل مقدم بشكل موضوعى مهذب
اشكرك وجزاك الله خيرا على مجهودك

هبة

عاليا حليم يقول...

كويس و الله المعلومات دى مشكلة البيوت المصرية بيقولوا عيب يكلموا اولادهم فى الحاجات و يسيبوهم بعد كده يمارسوا حياتهم الطبيعية عن جهل مع ان ربنا جل شانه و رسوله الكريم اتكلموا فى الموضوعات دى و وجهونا فيها

لكن تقول ايه عقول

متشكرين يا كابتن .. ابقى قولى حتروح ميناء فرنسا امتى عشان عاوزة فورفير

الربان يقول...

هبه

تحياتي و تقديري و أشكرك علي مرورك الكريم...

الربان يقول...

عالية حليم

تحياتي و تقديري و شكرا علي المرور.

العيب أن نترك الاولاد لجهل او لمعلومة خاطئة من زميل او صديق او مصدر خاطيء

عصر الرسول و الصحابه كان عصر التنوير...لم يكن هناك شيأ محظورا طالما
كان في حدوده...
خسرنا كثيرا حين تعلقنا باعراف و تقاليد و تركنا ديننا.

ميناء فرنسا ان شاء الله في الصيف الان في ميناء دبي...
لكن بالنسبة للفور فير...أخشي ان تزعل منك قطة الشاشة الست بريجيت باردو...اصلها من الداعين لحقوق الحيوان
... :)

تحياتي و تقديري