الثلاثاء، أبريل 15، 2008

تحديث الخميس 17 ابريل :

حتي لا يتهمني احد بأنني ضد حماس ...اردت فقط ان ابين ان ارضنا و عزتنا في خطر
و ان فتاوي الاستباحة لما حرم الله اصبحت لكل من هب و دب...
و اسمحوا لي ان اضيف هذا الموقع لمن يريد ان يستزيد....و يتأكد من ان مصر تواجه
خطرا يأتي اليها من حماس... و بهذه الاضافة و التنبية لمن يهمه الامر ، اغلق هذا
الموضوع. و لكم تحياتي و دمتم بالف خير.

http://www.palissue.com/arabic/articles/file/details/2/9563.html




يرفضون فتوي «شيخ غزة» بـ«إباحة» قتل الجنود المصريين.. ويعتبرونها «إشعالاً للفتنة»

كتب وفاء بكري ١٥/٤/٢٠٠٨

عبدالمعطي بيومي

أثارت فتوي الشيخ عبدالحميد الكُلاب، خطيب مسجد عباد الرحمن بخان يونس في قطاع غزة، بشأن إباحة قتل الجنود المصريين في حال تعرضهم للفلسطينيين، رفضاً من الكثيرين، خاصة أساتذة الشريعة والفتوي بالأزهر الشريف، حيث اعتبروها خارج الفقه والفتوي، وأكدوا أنها افتراء علي القواعد الأخلاقية قبل القواعد الدينية.

وقال الدكتور عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية لـ«المصري اليوم»: «هذه ليست فتوي وإنما (تخريب)، فالحدود الدولية يجب أن تُحترم، كما أن الشعب المصري يبدي تعاطفاً واضحاً مع الشعب الفلسطيني ويقدره ويعمل علي مساعدته باستمرار، فلا يجوز الاعتداء علي الذين يقومون بمد يد المساعدة، ولا يجوز اقتحام الحدود بمثل هذه الفوضي التي حدثت منذ ٣ شهور تقريباً».

وأضاف بيومي: «إذا كان الشعب المصري تحمل الاختراق الأول، فلا يجوز أن تُخترق حدوده باستمرار وتداس كرامته دون رد فعل، فهذا اعتداء يوجب الرد عليه، والدليل من القرآن الكريم: (فمن اعتدي عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدي عليكم)، ففتوي الشيخ عبدالحميد تعد افتراءً علي القواعد الأخلاقية قبل أن تكون افتراءً علي القواعد الدينية».

وأكد بيومي أن حرمة الدم هي واحدة للشعبين المصري والفلسطيني، علي حد سواء، مشدداً علي أن حل المشكلات يجب أن يكون بلا اعتداءات من جانب أي من الطرفين.

وشدد الدكتور محمد رأفت عثمان، عميد كلية الشريعة الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، علي أن الفتوي تعتبر تحريضاً واضحاً علي قتل النفوس، وبذلك لا تعتبر فتوي بالمعني المعروف، مؤكداً أن الفتاوي السليمة يجب أن تصون النفوس والدماء.

وقال عثمان: «الإسلام يمنع أي أمر يشعل فتنة بين المسلمين، وهذا الخطيب يحاول إشعال الفتنة، وقد تؤدي فتواه إلي فتنة قاتلة بين المصريين والفلسطينيين، خاصة أن الجنود المصريين سيدافعون عن وطنهم في حال اختراق هذه الحدود لأي سبب من الأسباب».

ودعا عثمان السلطة الفلسطينية إلي تسوية الأمور مع نظيرتها المصرية، وعدم ترك الأمور للأفراد بما يشجع أصحاب النفوس الضعيفة لإثارة الفتنة والبلبلة بين الشعوب، مشدداً علي ضرورة أن يكون من يتصدي للفتوي دافعه الحفاظ علي الشريعة وليس الإثارة.

وقال الدكتور علي أبوالحسن، أمين عام مساعد مجمع البحوث الإسلامية ورئيس لجنة الفتوي السابق، إن وضع غزة والشعب الفلسطيني لم يصل إلي حد المجاعة - لا قدر الله - ويجب ألا يبيح هذا الشيخ دم مسلم يدافع عن وطنه ويحافظ عليه، خاصة أن هذا المسلم غير متعاون مع العدو.

نواب سيناء يستنكرون تصريحات «حماس».. ويتوعدون مخترقي الحدود بـ«إجراءات لن يحمد عقباها»

كتب ماهر إسماعيل ١٥/٤/٢٠٠٨

أعربت المجموعة البرلمانية لشمال سيناء في مجلي الشعب والشوري عن بالغ أسفها للتصريحات الاستفزازية التي صدرت خلال اليومين الماضين من بعض قادة حركة حماس، التي قالوا فيها «هناك حلول لفك الحصار المفروض علي قطاع غزة» لم يستبعدوا فيها اختراق الحدود المصرية كما حدث في يناير الماضي.

واستنكر النواب أن تأتي بعض هذه التصريحات من أعضاء بالمجلس التشريعي الفلسطيني، الذي من المفترض أنه يمثل الشعب الفلسطيني قمة العمل السياسي، مشددين علي أن محاولة الاقتراب من الحدود المصرية ستكون لها تداعيات خطيرة، ولن يسمح بها وستقابل بكل حزم أمني وشعبي.

وطالبوا قادة حماس بالعمل علي تقريب وجهات النظر الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس والتوحد باستخدام لغة الحوار وصولاً لحلول جذرية لهذه المشكلة.

وقال الشيخ عيسي الخرافيين عضو مجلس الشعب عن رفح «تصريحات قادة حماس غير منطقية واستفزازية رغم الدور المصري الراعي للقضية الفلسطينية منذ نشأتها، ويكفي قول الرئيس حسني مبارك «لن نسمح بتجويع الشعب الفلسطيني» وكان يجب أن يستغل قادة حماس مواقف الشعب والحكومة المصرية وتعاطفها معهم لصالحهم، وألا يطلقوا التصريحات الاستفزازية التي تثير المصريين بالمنطقة الحدودية.

وأضاف «حدودنا آمنة ولا يستطيع أحد الاقتراب منها وما حدث من اختراق لها لن يتكرر ثانية وسط الحشود الأمنية التي تشهدها منطقة رفح منذ تصريحات قادة حماس، مشدداً علي أن الثمن سيكون غالياً في حالة الاقتراب من الحدود المصرية والنتيجة لن يتحمد عقباها.

وأعلن فايز أبوحرب «عضو مجلس الشعب عن رفح والشيخ زويد» أن ما يردده قادة حماس عن محاولة اقتحام الحدود ثانية أمر مرفوض علي جميع المستويات، ولا أجد مبرراً لها رغم علمهم بوجود مشاورات مستمرة مع الجانب المصري، وعلمهم قبل غيرهم من الذي يعطل التوصل لنتائج ملموسة.

وقال أبوحرب: رغم ذلك تقدم مصر المساعدات الإنسانية والغذائية وتستقبل الجرحي للعلاج بالمستشفيات المصرية، والتاريخ يشهد بمواقف مصر التي لم تتخل يوماً عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولذلك نطالب قيادات الفصائل المتناحرة بنبذ الخلافات ووضع معاناة الشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار والتوافق بلغة الحوار، وصولاً لموقف من شأنه حل مشكلة القطاع، وفك الحصار بتشغيل المعابر.

وقال عادل راضي عضو مجلس الشعب السابق عن شمال سيناء: لا نقبل بمثل هذه التهديدات من شعب عربي له علاقات مميزة مع مصر خاصة مع أبناء سيناء، لكن قادة حماس بدأوا يتحدثون مؤخراً بأجندة خارجية لا تعبر عن عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني، مضيفاً «مصر لها الحق في استنكار مثل هذه التصريحات الاستفزازية والدفاع عن حدودها رغم تقديمها جميع أنواع المساعدات الغذائية لقطاع غزة عبر القنوات الشرعية».

ووصف عبدالحميد سلمي عضو الشوري عن شمال سيناء» قادة حماس بـ«المتهورين» مؤكداً أنهم أسأوا استغلال العلاقات والعواطف الطيبة للحكومة والشعب المصري في التعامل مع القضية الفلسطينية.

وطالب سلمي قادة حماس بالامتثال لصوت العقل، لاستمرار الجهود المصرية للوصول لحل شامل للقضية الفلسطينية، وأضاف: أما إذا حاولت حماس تنفيذ ما صرح به قادتها فستكون الطامة الكبري لوجود احتقان شعبي لدي أبناء سيناء مما حدث المرة السابقة وما ترتب عليه من نتائج ولن يكون هناك تهاون من المنع مع من يحاول المساس بالحدود المصرية وسيكون التصدي لمن يقوم بذلك عنيفاً.

من جانبهم وصف عدد كبير من سكان غزة، في اتصالات هاتفية، الوضع الحالي بأنه يزداد سوءاً، مؤكدين أن الحياة عادت بهم إلي ما كانت عليه قبل دخولهم الأراضي المصرية للتزود بالمواد الغذائية في ٢٣ يناير الماضي.

وناشدوا الرئيس مبارك رعاية الشعب الفلسطيني، خاصة أنه قال لن نسمح بتجويع الشعب الفلسطيني، وقالوا: ليست المشكلة وصول المساعدات بقدر ما هي فك الحصار عن القطاع لأنه سيترتب علي استمراره تداعيات خطيرة لا يعلم مداها أحد وسط تواجد تيارات مختلفة بالقطاع.

_____ جريدة المصري اليوم عدد 15 ابريل 2008 ــــــــــ

الي كل الاخوة و الأخوات الذين تعاطفوا مع اقتحام حماس للحدود المصرية في يناير 2008 ....

اهديهم هذا الموضوع و بدون تعليق ...

تحياتي و دمتم بالف خير.



هناك 22 تعليقًا:

اجندا حمرا يقول...

الأستاذ الربان

فعلا لا تعليق علي مايحدث
لقد كتبت في هذا الموضوع منذ بضع دقائق عندما سمعت عنه و الصراحه فور دمي بشكل ماقدرش اوصفهولك
فعلا اتقي شر من احسنت اليه
حسبنا الله و نعم الوكيل
:((((

Desert cat يقول...

وزعلانين وعاملين لى موضوع طويل عريض فى مدوناتهم بيشتمونى انا وصحابى علشان بول تسقط حماس
المفروض اقول مرحب بحماس وباحتلالها لينا
طيب بقى تسقط حماس ويسقط الاخوان
ويسقط كل الى بيدافع على الاتنين

walaa يقول...

حسبنا الله ونعم الوكييل سايبين اسرائيل وشغلاين ضرب فينا ولا ايه ده بدل ما نتحد ونبقى ايد واحدهفى وجه العدوان نشغل الضرب فى بعض
زمان اسرائيل ميته من كتر الفرح بقينا بنضرب فى بعض وسبنا الهدف الاساسى امتى هنفوق مش عارفه
تحياتى ولاء

monaliza يقول...

احييك على هذا النشر جدا فانا من ضمن الناس اللى استنكروا اقتحامنا من شهور على يد من نمد لهم يد العون وبعدين هو الوضع اتغير واحنا مش واخدين بالنا ولا ايه هو احنا اعدائهم ولا من نساعدهم؟هو احنا من احتللناهم ام من نقوم بمظاهرات من اجل تحريرهم؟
هو خير تعمل شر تلقى!!!

L.G. يقول...

ليهم حق محدش يلومهم

عشان المصري بقى بلا كرامة
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن أهدر كرامتنا

في رأيي كل مصري دلوقتي يدافع عن نفسه بايديه وياخد حقه بدراعه

من أول طابور العيش لحد أرضه
بجد القانون لا يسري في مصر ولا عزاء للضعفاء

يا ناس رددوا طويلا حسبنا الله ونعم الوكيل

انسان بلا عنوان يقول...

بقت سلطة

الساحرة يقول...

علمته الرمايه ولما اشتد ساعدة رماني


فعلا اتقي شر من احسنت اليه

روينا يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لانملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
والله ربنا يسمحه الايخشى الوقوف امام الله

semsema يقول...

فى الاول احب اسجل اعجابى الشديد بالمدونة
وبعدين انا رايي حماس تشغل نفسها بتحرير بلدها بدل متزود اعداء فلسطين

تحياتى

مجداوية يقول...

هذه الحدود حددت الهوية والانتماء والمفروض أن كل المسلمين ينتمون للاسلام والا يجوع جار لنا ونحن نيام ولا نمد اليد لنسلم على من قتل أسرانا ودفنهم أحياء ونقتل أخواننا الجياع ولا ان يكون الحل هو القتل لكى يمر عربى من هناك الى هنا أو من هنا الى هناك ,الأوضاع أصلا مقلوبة أخى الكريم ولهذا كل ما نسمعه غريب ولا يصدق ,وهذا الفكر الشاذ لحل أزمة هو نتاج ممارسات كلها شاذة لحكومتنا وحكومتهم ولحكامنا العرب أجمعين ,,اذا ذرعت أرضا ألغاما فماذا تتوقع أن تجنى
الحل هو الغاء معاهدة السلام مع العدو الصهيونى وعودة الوطنية والروح لنا ولحكومتنا والمساندة الكاملة للقضية الفلسطينية ,,الأوضاع مقلوبة

الربان يقول...

اجندا حمرا

تحياتي

اهل غزة اخوة لنا...نمد يدنا لهم بكل عون بقدر المستطاع...

اما حماس ففي رأيي انها السبب الرئيسي
لنكبة اهل غزة.

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Desert Cat
تحياتي

ما زال بعضنا لا يفرق بين حماس كجماعة
واهل غزة كمواطنين عاديين.

مصر ستزود القطاع (غزة) بالكهرباء..
و لن اتحدث عن الانفاق التي تتغاضي عنها
مصر ...و لكن الحماسيون يرون الانقلاب عليهم من قبل اهل غزة وشيكا...نظرا
للحصار الذي السبب الرئيسي فيه حماس
ماذا لو اشرفت السلطة الفلسطينية علي المعبر كما كانت من قبل...اليس هم
ايضا فلسطينيون....
الاجندة السياسية اصبحت بديلا عن الجهاد
و الحياة الدنيا بديلا للدار الاخرة.

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Walaa

تحياتي و تقديري

نفوق حين نغلب مصالح الوطن علي مصالحنا
الشخصية.... اعلن قيادي في حركة حماس ان اسرائيل حاولت التفاهم مع الحركة
من خلال دول اوربية...لكن حماس رفضت..

هل الحرب وسيلة لتحرير الارض ام غاية من ورائها نصبح قادة و تلهث عدسات المصوريين و القنوات الفضائية خلفنا.
ملحوظة: المتابع للقنوات الاخبارية سيجد ربع الفلسطينيين متحدثين رسميين
ومحللين و قادة....

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Monaliza

تحياتي

اشكرك...و مثال بسيط ...لو احد جيراني
كان محتاجا و لم استطع مساعدته لسبب او اخر....هل هذا مبرر لان ينسف بيتي
او يقتحمة بالسلاح....بالتأكيد لا...

مثال أخر...اخواننا الصيادين الذين
يخرجون الي عرض البحر طلبا للرزق، احيانا ما تجنح بهم المراكب الي مياه اقليمية لاحدي الدول العربية...النتيجة القبض عليهم و حجز
المركب البسيط الذي يعملون عليه..و تمر الشهور حتي يفرج عنهم....

كل ما نملك لمساندة الفلسطينيين...لكن اقتحام الحدود لا و الف لا...

تحياتي و تقديري.

الربان يقول...

L.G.

تحياتي

حضرتك اصبت الهدف...الاف القوانين موجوده....لكنها لا تطبق...و لا تُفعل..
و النتيجة الفوضي العارمة.

لكن للحق اقول...ان القوانين احيانا تُفعل ..لغرض ما...و لحالة معينة...

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

انسان بلا عنوان

تحياتي


نعم بقت سلطة...و اصبح الجهلاء و مدعو العلم يفتون من علي المنابر و من الفضائيات....

الكل يفتي ...هل بعد هذا سلطة...سلطة فاسدة ايضا ...

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

Semsema

تحياتي

لن تستطيع حماس تحرير فلسطين...و هي تعلم هذا...و لا كل الفلسطينين ..لن يستطيعوا...ولا العرب مجتمعين علي قلب
رجل واحد....لماذا؟

اقول لحضرتك...الميزان العسكري لصالح اسرائيل يتفوق علي العرب مجتمعين...
امريكا...و العالم اجمع بما فية روسيا يضمن وجود اسرائيل....

ماذا دفع السادات رحمه الله الي اتفاقية
السلام...لانه رأي اثناء الحرب كيف تدعم
امريكا اسرائيل بجسر جوي متواصل و باسلحة حديثة...بيينما الاتحاد السوفيتي
كان مترددا في تزويد العرب باسلحة هجومية...
سمح العالم للمرتزقة بالذهاب الي اسرائيل اثناء الحرب منهم امريكيون
وكانت حجة امريكا انهم يهود يحاربون من اجل وطنهم...

قال الله تعالي " و اعدوا لهم ما استطعتم
من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم...."
ماذا اعددنا نحن....
حتي البحث العلمي....تنفق اسرائيل عليهاكثر من العرب....الجامعات الاسرائيلية ضمن افضل 500 جامعة في العالم...اين نحن العرب...؟


تحياتي و تقديري

الربان يقول...

الساحرة

تحياتي

و لما علمته الشعر هجاني...

و الاحسان الي الناس لابد ان يكون ابتغاء لوجه الله تعالي و ليس لحاجة الي البشر...

لا نريد جزاءً و لا شكورا...

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

روينة

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

لو خشي الله لاتقاه...و لو اتقاه لعلم
انه اضعف من ان يفتي....

في الحديث الشريف فيما معناه:

من ساعد علي قتل مسلم و لو بشطر كلمة
كتب بين عينيه آيس من رحمة الله...
اي يائس من رحمة الله اذا ساعد بجزء من كلمة...

و ايضا فيما معناه: كل المسلم علي المسلم حرام...ماله و دينة و عرضه..

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

مجداوية

تحياتي

اوافقك القول...المفروض الا يجوع جار لنا...و لكن اذا كان الجار يفرض عليك شروطه...و يقتحم بيتك...

الحدود موضوع دولي...لا تستطيع دولة بمفردها ان تزيله او ترسمها...

للاسف الدنيا الهتنا...و المناصب و المال اعمي الكثيرين منا...

تحياتي و تقديري

اجندا حمرا يقول...

تحياتي استاذ الربان

لو تسمح لي ان اضم اللينك الجديد لموضوعي من بعد أذنك و سأقوم بتحديث موضوعيو أضم ايضا الفيدي الذي تحدث فيه مفتي فلسطين و فيه يكذب الفتوي التي قيلت علي لسانه

اشكر مسبقا و دمت بكل سعاده و هناء

الربان يقول...

اجندا حمرا...

تحياتي

اشكرك...و بدون الحاجة الي أذن يمكنك دائما اخذ ما تريدين من المدونة.

ايضا الاستاذ محمد بركات في الاخبار ..له
مقاله عن نفس الموضوع...

تحياتي و تقديري