الثلاثاء، أبريل 22، 2008

عنوان الموضوع : ذاكرة ماء زمزم


ما من امر سنه لنا رسول الله صلي الله علية و سلم الا كان لنا فيه نفع و فائدة ، حتي إن لم

نكن نعرفها الان ، فسوف يأتي الوقت الذي نكتشف فيه المعني...

علي سبيل المثال ، فقد أمرنا الرسول صلي الله عليه و سلم ان نبدأ " باسم الله " في كل

اعمالنا.

دعونا نري اثر " بسم الله الرحمن الرحيم" علي الماء

قال تعالى: {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ} (الأنبياء آية 30).

ورد اسم الماء في القرأن الكريم 63 مرة....عدا كلمة الماء التي تعني ماء الرجل او المرأة.

و يوجد 3 اقسام من الماء ....العذب و المالح ...و ماء الرجل او المرأة.

و للماء 24 تقسيما او معنا كما ورد في القرأن الكريم :

الماء المغيض : وهو الذي نزل في الأرض وغاب فيها , وغاض الماء : قل ونقص , يقول تعالي : "وغيض الماء وقضي الأمر " هود 44 .

ماء الصديد : وهو شراب أهل جهنم , يقول تعالي : " من ورائه جهنم ويسقي من ماء صديد " إبراهيم 16.

ماء المهل : القطران , وما ذاب من معادن أو الزيت المغلي , يقول تعالي : " وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه " الكهف 29 .

ماء الأرض : هو الماء الذي خلق مع خلق الأرض , ويظل في دورة ثابتة حتي قيام الساعة , يقول تعالي : " وأنزلنا من السماء ماء بقدر فأسكناه في الأرض " المؤمنون 18
.

الماء الطهور : وهو العذب الطيب يقول تعالي : " وأنزلنا من السماء ماء طهورا " الفرقان 48 .

ماء الشرب : يقول تعالي : " هو الذي أنزل من السماء ماء لكم منه شراب " النحل 10 .

الماء الأجاج : شديد الملوحة , وهو غير مستساغ للشراب , يقول تعالي : "وهو الذي مرج البحرين هذا عذب فرات وهذا ملح أجاج " الفرقان 53 , ويقول تعالي :" هذا عذب فرات سائغ شرابه وهذا ملح أجاج " فاطر 12 , ويقول تعالي : " لو نشاء جعلناه أجاجا فلولا تشكرون " الواقعة 70 .

الماء المهين : هو الضعيف والحقير , ويقصد به مني الرجل , لضعف تحمل مكوناته للعوامل الخارجية , يقول تعالي : " ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين " السجدة 8 , ويقول تعالي : " ألم نخلقكم من ماء مهين " المرسلات 20 .

الماء غير الآسن : وهو الماء الجاري المتجدد , الخالي من الملوثات , يقول تعالي واصفا أنهار الجنة : " فيها أنهار من ماء غير آسن " محمد 15 .

الماء الحميم : حم الماء : أي سخن , والماء الحميم : شديد السخونة والغليان , يقول تعالي : " وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم " محمد 15.

الماء المبارك : الذي يحيي الأرض , و ينبت الزرع , وينشر الخير , يقول تعالي : " ونزلنا من السماء ماء مباركا فأنبتنا به جنات وحب الحصيد " ق 9 .

الماء المنهمر : المتدفق بغزارة , ولفترات طويلة من السماء , فيهلك الزرع والحرث , يقول تعالي : " ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر " القمر 11.

الماء المسكوب : الملطف للأرض , ويعطي الإحساس بالراحة للعين , يقول تعالي : " وظل ممدود , وماء مسكوب " الواقعة 30 -31 .

الماء الغور : الذي يذهب في الأرض ويغيب فيها , فلا ينتفع منه , يقول تعالي : " قل أرأيتم إن أصبح ماؤكم غورا فمن يأتيكم بماء معين " الملك 30 , ويقول تعالي : " أو يصبح ماؤها غورا فلن تستطيع له طلبا " الكهف 41 .

الماء المعين : الذي يسيل ويسهل الحصول عليه , والإنتفاع به , يقول تعالي : "فمن يأتيكم بماء معين " الملك 30 .

الماء الغدق : الوفير , يقول تعالي : " وألو استقاموا علي الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا لنفتنهم فيه " الجن 16 .

الماء الفرات : شديد العذوبة , يقول تعالي : " وأسقيناكم ماء فراتا " المرسلات 27 .

الماء الثجاج : وهو السيل , يقول تعالي : " وأنزلنا من المعصرات ماء ثجاجا " النبأ 14.

الماء الدافق : هو مني الرجل , يخرج في دفقات , يقول تعالي : "خلق من ماء دافق " الطارق 16 .

ماء مدين : يقول تعالي : " ولما ورد ماء مدين " القصص 23 .

الماء السراب : ما تراه العين نصف النهار كأنه ماء , يقول تعالي : " والذين كفروا أعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء " النور 39 .

ماء الأنهار والينابيع : وهو الماء الذي يسقط من السحاب , فيجري في مسالك معروفة , يقول تعالي : " ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض " الزمر 21 .

الماء السلسبيل : وهو ماء في غاية من السلاسة وسهولة المرور في الحلق من شدة العذوبة , وينبع في الجنة من عين تسمي "سلسبيلا" , لأن ماءها علي هذه الصفة , يقول تعالي : "عينا فيها تسمي سلسبيلا" الإنسان 18 .

(معجم ألفاظ القرآن الكريم )
.

و ما دخل هذا الحديث او علاقة الماء بذكر اسم الله عليه قبل الشراب ؟ !!!

العلاقة هنا :

في بحث لعالم ياباني يدعي 'ماسارو أموتو' حول ذاكرة الماء وأن الماء يختزن في داخله كل الأحداث التي تجري حوله! وقد قام هذا العالم بتجارب هي الأولى من نوعها فجاء بقطرات ماء وأخضعها لترددات صوتية مختلفة ولاحظ أن ترتيب جزيئات الماء يتغير من تغير الترددات الصوتية!

وربما تكون آخر تجاربه أنه جاء بماء زمزم وأخضعه للفحص الدقيق، ووجد أن هذا الماء يتميز عن أي نوع آخر من مياه الدنيا، والشيء العجيب أنه وجد لهذا الماء تفاعلاً خاصاً مع كلام الله تبارك وتعالى، وتأثره بتلاوة القرآن عليه.

حدث مع العالم الياباني 'أموتو' عندما أثر على ماء زمزم بأول آية من القرآن وهي البسملة، فوجد أن هذا الماء يتشكل بأشكال رائعة الجمال، بل إن هذا الماء إذا أضيف لغيره من الماء اكتسب الماء الجديد خصائص ماء زمزم!

ولذلك يمكننا أن نقول إن قراءة الآيات القرآنية وبخاصة آيات الشفاء التي نظن أنها مناسبة لمرضنا على الماء تكسب هذا الماء خصائص جديدة فيصبح أكثر قابلية لشفائنا ورفع كفاءة النظام المناعي لنا، ويتضاعف هذا الأثر إذا كانت القراءة على ماء زمزم.

آيات كثيرة تعرفنا بأهمية الماء للحياة وأنه العنصر الأكثر أهمية بالنسبة للأحياء. يقول تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) [الأنبياء: 30]. ويقول أيضاً: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَلَئِنْ قُلْتَ إِنَّكُمْ مَبْعُوثُونَ مِنْ بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ) [هود: 7]. وهذه الآية تدل على أن الله قد أكرم هذا الماء بأن عرشه كان على الماء في بداية الخلق!

وقد ذكر الله الماء في عشرات الآيات من كتابه ولكن الذي يهمنا ما كشفه مؤخراً العالم الياباني 'ماسارو أموتو' حول ذاكرة الماء وأن الماء يختزن في داخله كل الأحداث التي تجري حوله! وقد قام هذا العالم بتجارب هي الأولى من نوعها فجاء بقطرات ماء وأخضعها لترددات صوتية مختلفة ولاحظ أن ترتيب جزيئات الماء يتغير من تغير الترددات الصوتية!

وربما تكون آخر تجاربه أنه جاء بماء زمزم وأخضعه للفحص الدقيق، ووجد أن هذا الماء يتميز عن أي نوع آخر من مياه الدنيا، والشيء العجيب أنه وجد لهذا الماء تفاعلاً خاصاً مع كلام الله تبارك وتعالى، وتأثره بتلاوة القرآن عليه.

صورة لماء زمزم يتدفق من بين الصخور، وهو ماء لا زال يتدفق منذ آلاف السنين بلا توقف، وهذا أمر مثير للانتباه، فمن أين تأتي هذه المياه في قلب صحراء جافة!! ألا تستدعي هذه الظاهرة أن نتأملها وتخشع قلوبنا أمامها؟

وربما ندرك الآن لماذا تستحب القراءة على الماء من أجل الشفاء! فالماء هو العنصر الوحيد في الطبيعة الذي يتميز عن غيره من المواد، بسبب ما يملكه من خصائص فيزيائية وكيميائية، تجعله سيد المواد في الطبيعة بلا منازع!

لقد جاء العالم 'أموتو' بقطرات من ماء زمزم وقرأ عليها البسملة فلاحظ أن ترتيب جزيئات الماء تصبح أجمل! بل تتشكل بأشكال فريدة وكأنها لوحات رُسمت بيد فنان ماهر.


صورة لبلورة ماء كما صورها العالم الياباني أموتو وقد لاحظ هذا العالم أن الماء يتشكل بأشكال متنوعة جداً لدى التأثير عليه بترددات صوتية محددة، وربما يكون الأثر الأكبر الذي حصل عليه عندما جاء بماء زمزم وتلا عليه آيات من القرآن فبدأت تأخذ جزيئات الماء أشكالاً مميزة تختلف عن أي ماء في العالم!

التفسير العلمي لهذه الظاهرة

نعلم من خلال قوانين الفيزياء أن أي مادة في الطبيعة تتألف من ذرات ترتبط مع بعضها بروابط كيميائية، وبأشكال محددة، وتسمى الجزيئات، فكل جزيء يتألف من عدد من الذرات ترتبط مع بعضها بقوى محكمة تجعلها تحافظ على شكلها. وعلى سبيل المثال فإن الفحم هو ذاته الألماس! فكلتا المادتين هي عبارة عن ذرات كربون، ولكن ذرات الفحم ترتبط بطريقة تختلف عن ذرات الألماس، وهذا من عجائب الطبيعة.

وفي حالة الماء فإننا عندما نقوم بتجميد الماء ورؤيته من خلال المجهر الإلكتروني نلاحظ أنه يظهر بأشكال مختلفة، بل إنه لا توجد أي جزيئة ماء تشبه الأخرى! وهذا يدل على وحدانية الخالق سبحانه، فجميع هذه الجزيئات هي ماء أي المادة واحدة ولكنها تتشكل بأشكال متنوعة جداً.

تظهر في الصورة بلورة ثلج رسمت بواسطة الكمبيوتر بشكل يشبه تماماً البلورة الحقيقية، إن كل مليون بلورة من هذه البلورات تزن غراماً واحداً فقط، أي أننا إذا جمدنا كيلو غرام واحد من الماء يمكن أن يحوي ألف مليون بلورة ثلج، ولا تكاد تجد بلورة تشبه الأخرى، فسبحان الله!

إن جزيئات الماء مثلها مثل أي مادة أخرى في حالة اهتزاز دائم، وبما أنها تهتز لذلك فهي تتأثر بالاهتزازات مهما كان نوعها ضوئية أو صوتية أو غير ذلك. وجزيئات الماء لها طريقة فريدة في الاهتزاز بحيث أنها تتأثر بالترددات الصوتية من حولها.

وبما أن الله تعالى يقول: (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) [الإسراء: 44]. فإننا نستطيع القول إن ذرات الماء تسبح الله! ولذلك فهي تتأثر بكلام الله، بل إن أكبر تأثر لها يكون بكلام الله لأنه كلام يختلف عن كلام البشر، فالله هو خالق الماء وإن كل ذرة من ذراته تخضع وتستسلم لكلام الله، بل تصبح أكثر نشاطاً عندما نسمعها آيات من القرآن.

وهذا ما حدث مع العالم الياباني 'أموتو' عندما أثر على ماء زمزم بأول آية من القرآن وهي البسملة، فوجد أن هذا الماء يتشكل بأشكال رائعة الجمال، بل إن هذا الماء إذا أضيف لغيره من الماء اكتسب الماء الجديد خصائص ماء زمزم!

ولذلك يمكننا أن نقول إن قراءة الآيات القرآنية وبخاصة آيات الشفاء التي نظن أنها مناسبة لمرضنا على الماء تكسب هذا الماء خصائص جديدة فيصبح أكثر قابلية لشفائنا ورفع كفاءة النظام المناعي لنا، ويتضاعف هذا الأثر إذا كانت القراءة على ماء زمزم.

صور لبلورات الماء المجمدة بعد التأثير عليها بترددات صوتية مختلفة، وكيف تتشكل جزيئات الماء بأشكال رائعة، إن هذه الصور تثبت وجود طاقة ما في الماء، بشكل يميزه عن غيره من المواد في الطبيعة، هذه الصور حصل عليها العالم الياباني أموتو أثناء تجاربه. المرجع The Message from Water.

الرابط هنا http://www.masaru-emoto.net/english/entop.html

ملحوظة : منقول بتصرف .


هناك 31 تعليقًا:

AYA يقول...

وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ
بارك الله بك يا اخي الربان
اشكرك على الموضوع القيم والذي يجعل الانسان يتفكر في خلق الله وابداعه ويطلب المزيد من الايمان ليحق في تسبيحه في جوف الليل وتضيئ له النجوم السود, ويخشع وسط النهار ساجدا, شاكرا, طالبا الرزق ويسعى حصانه ليدله على واحة ماء وسط الصحراء.

الشكر لله ولك ايها الاخ الكريم

أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ {21/30} وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ

Hossam يقول...

hello
it is really nice topic about water.u really presented a laconic words a bout the types of water.keep going
hope c u soon
bye

رئـــــيسـة حزب الأحلام يقول...

موضوع مفيد
تحياتى لك

salwa يقول...

سبحان الخالق العظيم

موضوع جميل ومفيد جدا

فيه معلومات بعرفها لأول مرة

جزيت كل الخير

فرنسا هانم يقول...

دائما موضوعاتك جميله ومنتقاه بعنايه فائقه
جزاك الله خيرا

فرنسا هانم يقول...

معلش هستأذنك فى عمل كوبى للموضوع ونسخه عندى على الجهاز نظرا لقيمته
انا عارفه انك هتقول اتفضلى
لكن الاستأذان حلو

Desert cat يقول...

سبحان الله العلى العظيم
منظر البلورة الاولانية فى منتهى الروعة
تحياتى

Home Broker يقول...

Hello. This post is likeable, and your blog is very interesting, congratulations :-). I will add in my blogroll =). If possible gives a last there on my blog, it is about the Home Broker, I hope you enjoy. The address is http://home-broker-brasil.blogspot.com. A hug.

Jana يقول...

أفادكم الله
كما ان الصور غاية فى الروعة

جزاك الله خيرا وفيرا

shreen يقول...

وخلقنا من الماء كل شئ حى

وهذا عن الماء العادى

فما بالنا بقدرة ماء زمزم
الذى تفجر من بين قدمى نبى

واللة هو من منحة هذة المعجزة التى تتمثل فى تفجر الماء من بين قدمية

لابد ان يجمل خصائص لا يحملها اى ماء اخر فى اى مكان اخر


ولة فى خلقة شئون


سبحان الله

الربان يقول...

Aya

تحياتي

أشكرك...و بارك الله فيك و في الجميع.

التفكر في خلق الله من اشرف العبادات
لانها تقوي الايمان و تزيد الانسان قربا
من الله....

تحياتي و تقديري.

الربان يقول...

Hossam

Thanks you Hosasam for your compliment.

Best Regards.

الربان يقول...

رئيسة حزب الأحلام

تحياتي

شكرا علي مرورك.

خالص التحية و التقدير.

الربان يقول...

Salwa

تحياتي

أشكرك و ربنا يجزيكي و يجزينا جميعا كل خير...و يعلمنا ما ينفعنا.., وينفعنا
بما علمنا.


تحياتي و تقديري.

الربان يقول...

فرنسا هانم

تحياتي

أشكرك يا هانم علي ذوقك. و طبعا حضرتك ليست بحاجة الي أذن.... هذا شرف لي .

تحياتي و تقديري.

الربان يقول...

DesertCat

تحياتي

سبحان الله...كل شيء يسبح بحمده لكن لا
نفقه تسبيحه...كل شيء يذكر اسم الله عليه يتغير و يتحول ليكون في خدمة الانسان.... اللهم اجعلنا لك عبادا شاكرين حامدين ذاكرين...و لا تجعلنا
عن ذكرك من الغافلين.

تحياتي و تقديري.

الربان يقول...

Home Broker

Thank you . I will pay a visit for your blog soon.

Best regards.

الربان يقول...

Jana

تحياتي

و افادكم و جزاك خيرا علي تشريفك و الزيارة.

تحياتي و تقديري.

الربان يقول...

Shreen

تحياتي

فعلا... سبحان الله الذي خلق كل شيء و احسن خلقه....سبحان الله رب العرش العظيم.

تحياتي و تقديري.

canary يقول...

ملاحظ ان اكتر كتاباتك دينيه
دة امر جميل جدا بس ليه معظمها كدة؟
كمان فيه بوستات ليك بتشيل منها التعليق . دة لعدم رغبتك فى التعليق عليها او دة خطأ وخلاص ؟
كمان موضوعك دة جميل جدا
والصور حلوة اوى بصراحه اهنيك عليه
وتقبل مرورى

الربان يقول...

Canary

تحياتي و اشكرك علي مرورك..اسعدني المرور.

بالنسبة للتعليقات...لم اشيلها...لكن
حدث خطأ ما..و بناء علي هذا اختفت
لكن بتمرير سهم الماوس بيظهر...في الاخر
غيرت شكل المدونة بالكامل حتي يظهر مكان التعليقات.

بالنسبة للموضوعات الدينية... انا لا اتعمد ذلك...لكن أحيانا أجد ما يشدني
و اظن انه يمكن ان يكون ذو فائدة لنا
جميعا...

اشكرك علي ملاحظاتك و اسعدتني و اتمني الا اكون ازعجتك...

تحياتي و تقديري.

appy يقول...

بسم الله ماش اشء الله سبحانك يا ربى
بجد الواحد مش عارف يوصف الحاجات دى ازاى حلوة قوى فوق الوصف
ومفيش قدرة فوق قدر الله سبحانه وتعالى

عاشقه الفردوس يقول...

ماشاء الله
سبحانك ربي

انا كنت سمعت المعلومه دي من الشيخ محمد العريفي

كان قايل الموضوع ده مره وسبحانك ربي

افلا يعقلون


جزاك الله خيرا الصور اول مره اشوفها

الربان يقول...

Appy

تحياتي

خلق الله الذي احسن كل شيء خلقه...

و ذكر الله علي اي شيء بإيمان و يقين
يقينا السوء الذي يمكن ان يصيبنا من وراءه
كل شيء في هذه الحياة خاضع و يسبح بحمد ربه...لكننا لا نفقه تسبيحه...

تيحاتي و تقديري.

الربان يقول...

عاشقة الفردوس

تحياتي

انا ايضا قرأت هذا الموضوع سابقا...لكن كان حول المياه العادية
و كيف تتغير اشكالها بعد البسملة...ة تتغير بلوراتها...

الجديد ان البحث اجري علي ماء زمزم...
و خواصة التي لا تتغير و لا يوجد لها مثيل
في العالم...بالرغم من مرور قرون علي تدفقها.

تحياتي و تقديري

NilE_QueeN يقول...

سبحان الله

الربان يقول...

Nile Queen

نعم سبحان الله...

فسبحان الله حين تصبحون و حين تمسون...


تحياتي و تقديري...

بنت النيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الفاضل الربان
جزاك الله خيراعلى ما كتبت
وعلى اجمل صور اشوفها
وبارك الله فيك
وموضوع جميل ومفيد جدا

شكرا علي مرورك لمدونتى
وتحياتى لك
بنت النيل

نهر الحب يقول...

موضوع حلو

وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ
سبحان الله
سخر كل شئ للانسان
ولكن الانسان لا يعى كل ما يرى
ويملك
كل الاحترام

الربان يقول...

بنت النيل

اشكرك علي تشريفك المدونة و تعليقك
و بالنسبة للصور، سبحان الله ، هو الخالق الباريء المصور...

تحياتي و تقديري

الربان يقول...

نهر الحب

تحياتي

قدرة الله تبارك و تعالي، و كل يوم نزداد علما... حتي نزداد يقيناً بقدرة الله ، و تطمئن قلوبنا.

تحياتي و تقديري